أخبار دولية

بلجيكا تصدر مذكرة اعتقال لمشتبه به في هجمات باريس

0,,18852020_303,00

صدرت بلجيكا اليوم الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) مذكرة اعتقال دولية بحق واحد من ثلاثة أشقاء، كانوا يقيمون في بروكسل، يعتقد أنهم لعبوا دورا في الهجمات الإرهابية بباريس، حسبما ذكر ممثلو الادعاء العام لوكالة الأنباء البلجيكية. ووضع موقع فوكوس أونلاين صورة من مذكرة الاعتقال للشخص المطلوب واسمه عبدالسلام صلاح وهو من مواليد بروكسل في سبتمبر/ أيلول 1989.

ونفت النيابة الفدرالية البلجيكية مساء الأحد ما أورده مصدر في الشرطة الفرنسية عن الإفراج عن مشتبه به رئيسي في التحقيق حول اعتداءات باريس، موضحة أنه تم تمديد توقيفه. وقال متحدث باسم النيابة لفرانس برس في شأن أحد الأشقاء الثلاثة المشتبه بمشاركتهم في الاعتداءات، والذي اعتقل في بلجيكا إن “القاضي قرر تمديد توقيفه”.

وفي باريس أفاد الأحد مصدر قريب من التحقيق في اعتداءات باريس أنه تم تحديد هوية جثة انتحاري ثان عثر عليها في قاعة باتاكلان. وفي حين أوضح هذا المصدر أن الجثة تعود إلى فرنسي قال مصدر أخر إنها لبلجيكي. وأورد مصدر في الشرطة الفرنسية أن أحد أشقائه موقوف في بلجيكا. وقالت هذه المصادر إن أجهزة مكافحة الإرهاب لا تزال لا تملك معلومات عن عضو أخر في المجموعة قد يكون أحد الانتحاريين أو لاذ بالفرار، علما بأن بلجيكا أصدرت مذكرة توقيف دولية بحقه. وأوضح أحد هذه المصادر أن الثلاثة أشقاء كانوا يقيمون في بروكسل. ولكن ثمة تضارب حول جنسياتهم وما إذا كانت فرنسية أم بلجيكية.

وحتى الآن، تم تحديد هوية اثنين من الانتحاريين السبعة في هجمات باريس. والانتحاري الأول هو الفرنسي عمر إسماعيل مصطفوي (29 عاما) الذي كان يقيم في ضاحية باريس.

DW

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري" أخيراً هذه أسباب تأخر افتتاح المركب الثقافي الأطلس بالخميسات