أخبار دوليةأخبار وطنيةثقافة و فنفن و ثقافة

مهرجان العرائش الدولي “الكنفاوي” برعاية ملكية في نسخته السابعة

 

أفادت مصادر جد مقربة من ادارة المهرجان الدولي الذي يقام بالعرائش كل سنة احتفاء بعيد العرش المجيد، أن نسخته السابعة ستكون تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و يعتبر هذا التشريف استحقاقا رمزيا و معنويا تكسبه ادارة المهرجان و الجمعية المنظمة بعد مضي ست سنوات طوال من العمل الاشعاعي و تقريب الثقافة و الفنون و التراث الدولي من المواطن العرائشي.

و يعتبر مهرجان العرائش الدولي ثاني مؤسسة جمعوية بالاقليم تحظى بالرعاية المولوية السامية بعد جمعية ترياتلون، التي حصلت عليها قبل سنتين، و من امتيازات الرعاية المولوية، اكتساب التظاهرة مصداقية و شرعية ملكية تخول لها المضي قدما في تطوير منتوجها الثقافي و الفني و التراثي.

و قد افادت نفس المصادر على أن مهرجان هذه السنة في نسخته السابعة سينطلق ابتداءا من 25 يوليوز الى غاية 30 منه تحت شعار "جهات المملكة: جذور تراثية و جسور ثقافية للوحدة الافريقية"، ببرنامج حافل بالمفاجآت، و كذا العروض التي ستجعل العرائش تعيش احتفالات ترقى بذوق جمهورها، كما سيتم عقد ندوة صحفية قبلية يوم الاثنين المقبل بقاعة الندوات با حنيني بمدينة العرائش…

و من المنتظر ان يحيي سهرات المهرجان كل من الفنانين سعيدة شرف و سعيد الصنهاجي و فاطمة الزهراء العروسي و صفاء و هناء و ملك الطقطوقة الجبلية الحاجي السريفي و نجوم الكوميديا حسن و محين و فنانون آخرون…

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"