أخبار دولية

حضـور المغــــرب لاحتفـاء المنظمـة الحقوقيـة Bamro بمناسبـة حفلـها السنـوي بالعاصمـة البلجيكيـة بروكسـيل

1115201720639
مها العلمي"نهـى بريــــس"

عرف فندق "châtelain"ببروكسيل بلجيكا،ندوة دولية من تنظيم المنظمة الحقوقية ببلجيكا"Bamro" يومه السبت 09 دجنبر 2017 ببروكسيل.
افتتحت الندوة الدولية بكلمة افتتاحية لرئيس المنظمة المنظمة للقاء الدكتور"مخلف عبد الصمد" الذي رحب بكل الحاضرين من الدول المشاركة،جاءت في كلمته أن هذا اللقاء ينظم للمرة الثالثه على التوالي وأيضا ذكرى وفاة والده.
ثم أخد صور جماعية لكل المشاركين والمشاركات باللقاء.
ثم شريط فيديو للتعريف بالمنظمة ومجالات اشتغالها واهتماماتها والأنشطة التي قامت بها .
كانت أيضا مداخلات عدة من بينها مداخلة "Julie de groote" التي نوهت بهذه المبادرة الحميدة والتي يجب ان يحتدى بها من طرف المهتمين والناشطين الحقوقيين.
كلمة البرلماني المغربي '' ببروكسيل "فؤاد احدار" الذي يشجع هذه المنظمة وكل المنظمات التي تريد الاشتغال،ودائم الحضور فالانشطة الهادفة.
ثم الناشطة السياسية"olga Haggo-Aho"من فرلندا التي أعطت كلمة مقتضبة تحدثت عن بعض البرامج التي يجب القيام بها والتدابير.
أيضا كانت كلمات في نفس الصدد للبرلماني احمد لعرج، أستاذ أحمد الخنوس،أستاذة رجاء مكوان،أستاذ محمد الرابي،أستاذة أمال بيدر،الذين كانت لهم مداخلة قوية وهادفة ومشاركة فعالة في هذه الندوة .
بالنسبة للدول المشاركة كانت ممثلة في بلجيكا،العراق،المغرب،الاتحاد الأوربي،تركيا،النمسا،سوريا،فرلندا.
اختتم الحفل بتكريم عدة ناشطين حقوقيون وكذا شخصيات وبرلمانيين،كان حضور وازن على المستوى الوطني والدولي،وكذا إعلاميين وصحفيين،ثم عشاء فاخر بالنسبة الكل المشاركين في هذا الحفل ،وتوقيع كتاب الدكتور مخلف عبد الصمد تحت عنوان" le chemin vers l'objectif".

زر الذهاب إلى الأعلى