حوادث

أكبر مسجد في إسبانيا يتعرض لهجوم من قبل أنصار اليمين المتطرف

 masjidddتعرض أكبر مسجد في العاصمة الاسبانية مدريد، لهجوم بشهب ومشاعل حارقة، في أعقاب التفجيرات الدموية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، والتي اسفرت عن مقتل العشرات واصابة المئات بجروح.

ونفذت مجموعة من المحسوبين على اليمين المتطرف الهجوم على المسجد المعروف باسم “م 30″ نسبة لشارع رئيسي بمدريد، كما قامت المجموعة التي تنشط ضمن ما يسمى بـ”النازيين الجدد” بوضع لافتة على جسر للمشاة كتبت عليها عبارة “اليوم بروكسل وغدا مدريد؟”.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن حوالي ثلاثين شخصاً شاركوا في قذف شهب ومشاعل حارقة وقنابل دخانية على محيط المسجد، ما أثار تنديداً واسعاً من طرف  الهيئات السياسية والجمعيات الأهلية، داعين إلى عدم الخلط بين الإسلام والإرهاب.

وتقوم الشرطة الإسبانية، بإجراء تحقيقات للتعرف على الجناة وتشديد المراقبة الأمنية حول ساحة المسجد تحسباً لوقوع هجمات جديدة، من الأعمال التي تصنف ضمن العنصرية، ومعاداة الأجانب.

يذكر أن 3 تفجيرات هزت قلب العاصمة البلجيكية، أول أمس الثلاثاء 22 آذار2016، اثنان منها في مطار بروكسل والثالث في إحدى محطات المترو، ما أسفر عن مقتل 34 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 200 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات