فن و ثقافة

أيام الشّــارقة المسرحيـة تسلـّط أضـواءها علـى الفنان المسـرحي حميد سمبيج والإفتتـاح مغربيــاً بمسرحيـة “خريـــف”

1489851753711image

للعام السابع والعشرون على التوالي تفتح إمارة الشارقة صدرها ومسارحها أمام «أبو الفنون»، حيث تشهد الليلة انطلاق فعاليات أيامها المسرحية التي تقام تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتنظمها إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، خلال حفل يقام في قصر الثقافة، لتحتفي على مدار 10 أيام، بـ13 عرضاً مسرحياً تعالج قضايا المجتمع، عبر أحداث سطرها مجموعة من الكتاب الإماراتيين، ويقدمها على الخشبة عدد من الممثلين والمخرجين الإماراتيين المعروفين.

في ليلة الافتتاح، تسلط الشارقة المسرحية أضواءها، على الفنان المسرحي حميد سمبيج، بوصفه الشخصية المكرمة في «الأيام»، والذي سيكون نجم افتتاحها العرض المغربي «خريف» من تأليف فاطمة الهوري وإخراج أسماء الهوري، والمتوج بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي 2017 في مهرجان المسرح العربي الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح في الجزائر خلال يناير الماضي.

 المسرحية تدور أحداثها حول امرأة تصاب بالسرطان فتتزعزع حياتها وتهتز علاقتها بالآخرين، وفي مقدمهم زوجها الذي لا يدعمها في وقت هي في أشد الحاجة إليه حيث تصر بطلة المسرحية على مجابهة صعوبات الحياة وتحمل الالم بمفردها والانخراط في جمعية تدعم المصابات بالسرطان، وتتمسك بالحياة والامل وكلها رغبة جارفة في التغلب على مرضها.

و يسلط العرض المسرحي المتوج الضوء على حياة المريض بالورم الخبيث ونظرة المجتمع القاسية له.

نهى بريس

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات