فن و ثقافة

افتتاح فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط بحضور بطلا مسلسل سامحني

الرباط/ مهى الفلاح

افتتحت فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط في دورته السابعة والعشرين ، ذلك في الفترة الممتدة بين 17 و 24 نونبر من الشهر الجاري ، والذي تزامن مع الاحتفالات بمدينة الأنوار عاصمة الثقافة الإفريقية والإسلامية.

بمشاركة حوالي 44 دولة بمشاركة أسماء ومخرجين ، سينمائيين من كل أقطار العالم ، من ضمنهم المخرج المغربي نبيل عيوش، والممثلة السورية سلاف فواخرجي، والمخرح البوركينابي جاستون كابوري والمخرح الفرنسي jean pierre amiresse وغيرهم.

حيث أن المهرجان فتح باب المنافسة امام 93 فيلما من مختلف الدول منها الأفلام الطويلة والقصيرة التي ستتبارى أمام لجنة تضم اسماء عالمية كالصحفي والناقد السينمائي عضو الرابطة الإيطالية الوطنية لنقاد السينما ، المخرج الالباني الذي حازت افلامه على جواىز في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية ، منتجة ومخرجة كندية والمخرج المصري سعد هنداوي واسماء اخرى وازنة في الساحة الفنية مغربية وأجنبية .

احتفى الجمهور المغربي بحضور ضيفا الشرف الممثلين التركيين الذي أديا أدوار في عدد من الأعمال منها المسلسل الدرامي “سامحيني” ، تصدر مسلسل سامحيني قائمة الأعمال التلفزية الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية خلال سنوات عرضه.
.
ويعرف برنامج هذه الدورة تنظيم عدد من الأنشطة المختلفة، من ندوات فكرية، ورشات وعروض لأفلام مغربية وأجنبية إضافة لتكريم عدد من المؤلفين المنتجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات