فن و ثقافة

الإمارات العربية المتحدة.. انطلاق النسخة الأولى ل”مهرجان الفجيرة الدولي للفنون”

 

fgdfhfdhfhdh64563

“نهى بريس”

أعلن مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، المهندس محمد سيف الأفخم، انطلاق النسخة الأولى لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون في الفترة من 19 إلى 28 فبراير المقبل، بمشاركة مجموعة من الفرق العالمية في الغناء والموسيقى والمسرح، إضافة إلى الفنون التشكيلية.

وأكد الأفخم أن المهرجان يأتي بتوجيهات من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بضرورة الاحتفاء بالفنون الراقية والتنوع الخلاق للإبداع العربي والعالمي، حتى يتمكن أهل الفجيرة، من مواطنين ومقيمين وزوار للمهرجان، من التعرف إلى أفضل الفرق العالمية في الموسيقى وفنون التشكيل والرسم والنحت، وغيرها من الفنون.

وقال الأفخم إن «المهرجان يوفر فرصة طيبة، لتعريف الضيوف من المشاركين بطبيعة إمارة الفجيرة الخلابة ونهضتها المتجددة، ليصبح كل ضيف للمهرجان سفيراً لهذه الطبيعة في بلده؛ ما يسهم في تنشيط الحركة السياحية للإمارة».

وبين الأفخم أن مهرجان الفنون يسعى إلى توفير حالة احتفالية فنية راقية، تتوزع على جميع مناطق إمارة الفجيرة، إذ يحتضن مسرح دبا الفجيرة الفعاليات المسرحية، فيما تقام العروض الموسيقية والغنائية في الفجيرة. وستتم إقامة مخيم للفنون التشكيلية في منطقة وادي الوريعة، إضافة إلى أمسيات الفرق الشعبية، التي تتوزع على مناطق مسافي والطويين والسيجي، وبقية مناطق الإمارة، فضلاً عن عروض الشوارع الكرنفالية والندوات المصاحبة والمؤتمرات الصحافية للفنانين.

وأضاف الأفخم أن المهرجان يضم أيضاً مسابقة السيف. وكشف عن تكوين لجنة عليا للمهرجان، برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والمهندس محمد سيف الأفخم مديراً للمهرجان، وعضوية نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام محمد سعيد الضنحاني، ومدير مهرجان جرش الأردني الأسبق جريس سماوي، ونائب مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يحيى القيسي، والأمين العام للهيئة الدولية للمسرح علي مهدي، وعبدالله محمد الضنحاني، وعبدالله راشد الضنحاني، ومحمد الحفيتي.

من جهته، أعلن يحيى القيسي نائب مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في المؤتمر الصحافي عن إطلاق موقع للمهرجان على وسائل التواصل الاجتماعي وشعار خاص بالمهرجان، إضافة إلى إطلاق حملة إعلامية للتعريف بالحدث الفني العالمي، مشيراً إلى أن الهيئة ستعقد مؤتمراً صحافياً، يكشف عن تفاصيل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، خلال شهر يناير الجاري.

لمشاهدة المقال على المصدر انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات