أخبار وطنية

التعاضدية العامة ترفع دعوى قضائية ضد مدير الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي

CNOPSREP1_L_141113
قررت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية رفع دعوى قضائية ضد مدير الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي “كنوبس” وذلك على خلفية “الشطط” الذي يمارسه هذا الأخير في حق التعاضدية.
وجاء قرار رفع الدعوى القضائية الذي صادق عليه المجلس الإداري للتعاضدية المنعقد يومي 30 و 31 يناير الماضي، بعد استنفاد كل السبل المتاحة من أجل استرجاع أموال المنخرطين ورفع الحيف عنهم.
وكشف عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية، أن تدخل القضاء يجب أن يطال أيضا عملية تصفية القطاع المشترك للصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي بعد أن تم تقديم أرقام جد متباينة كرصيد للتعاضديات بشكل حصر رصد تعاضدية موظفي الإدارات في ستة ملايير سنتيم ، في حين وصل الرقم إلى 100 مليار سنتيم بالنسبة لتعاضدية التعليم.
وأشار عبد المومني، إلى أن مدير الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي ” يسعى الى تمرير تصفية المبالغ الموجودة في الصندوق من خلال مجلس إداري، وهو ما نرفضه بشدة، لأن القضاء هو من يتعين عليه البحث والتدقيق في جميع التحويلات وفي مدى قانونيتها، وبالتالي الوقوف على حجم الأرصدة الحقيقية لكل تعاضدية قبل الحسم”، حسب ما أوردته صحيفة “المساء ” في عدد الثلاثاء.
زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات