حوادث

الحكـم علـى قيادي ب”بيجيـــــدي” حـاول تهريـب طنيـن مـن “الشيــــرا” ب8 سنـوات سجنــاً ومليـار و300 مليــــــون سنتيم غرامـة

hjkjhjk4545

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة ليلة يوم الخميس 8 دجنبر الحالي، حكما بإدانة المستشار الجماعي بالجماعة القروية “لمعاشات” بإقليم آسفي والقيادي المحلي بحزب العدالة والتنمية ونائب الكاتب المحلي لذات الحزب، بـ08 سنوات سجنا نافدا وتعويض لفائدة الخزينة العامة وإدارة الجمارك وشركة التبغ، قدره مليار و300 مليون سنتيم. وذالك بعد متابعته في قضية تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات.

 كما قضت هيئة المحكمة بنفس الحكم في حق شريك المستشار المحسوب على حزب العدالة والتنمية. هذا بعد بعد اعتراض الدرك الملكي لسيارة "بيكوپ" محملة بكمية كبيرة من المخدرات.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالصويرة، قد أوقفت في غشت الماضي، قياديا بالعدالة والتنمية وعضو المجلس الجماعي للمعاشات ومساعده، على خلفية الاشتباه في تهريبهما كميات مهمة من شيرا، قدرت بطنين، عبر المريسة بمنطقة سيدي بطاش التابعة لجماعة سيدي اسحاق بإقليم الصوير، في حين تمكن سائق سيارة من نوع “بيكوب” كانت محملة بالشيرا من الفرار، إلى أن تم ايقافه بحاجز أمني بالصورية، إذ لم يمتثل السائق محاولا تجاوزه، غير أن انفجار العجلات السيارة بفعل عبوره فوق مسامير الحاجز عجل بايقافه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات