أخبار وطنية

المغـرب والإمــــــــــارات يُأكِّـــدان تعاونهمــــــا لتوفيــــر شـروط إنجـــــــاح مؤتمر المنـــاخ العالمــــي (كــــوب 22) (+الفيديــو)

أكدت المملكة المغربية والامارات العربية المتحدة عزمهما التعاون لتوفير الظروف الملائمة لنجاح مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 22) المقرر عقده بمدينة (مراكش) في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في اجتماع مشترك برئاسة الوزيرة المغربية المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي ووزير التغير المناخي والبيئة الاماراتي ثاني بن أحمد الزيودي.

وقالت الحيطي في بيان صحفي إن اللقاء يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان في أبريل الماضي على هامش التوقيع على اتفاق باريس بشأن المناخ.

و أوضحت أن مذكرة التفاهم المغربية – الاماراتية تهدف الى تنسيق التعاون بين الجانبين لإنجاح مؤتمر (كوب 22) وذلك من خلال تقديم الدعم لتنظيم أنشطة مشتركة على هامش المؤتمر وتعزيز التنسيق بين الدول العربية خلال المفاوضات بين أطراف الاتفاقية الإطارية حول المناخ وتبادل التجارب في مجال التغيرات المناخية.

من جهته أكد الزيودي وجود مجالات كثيرة للتعاون بين البلدين من بينها الطاقات المتجددة لا سيما أن المغرب من بين الدول المستثمرة في هذا المجال.

وأعرب عن ثقة دولة الامارات في نجاح المغرب في تنظيم المؤتمر الذي تستمر أعماله في الفترة من 7 الى 18 نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات