فن و ثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة

chafika

انطلقت يوم الأحد 11/10/2015 فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة الذي يحظى برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بمشاركة ستة عروض نجحت في تخطي اختبار المسابقة التمهيدية الذي جرى يومي 28 و29 سبتمبر الماضي وينتظر أن تدخل في منافسة عالية للظفر بإحدى جوائز المهرجان.

وتشمل العروض التي سيشاهدها الجمهور خلال أيام المهرجان وفق ترتيبها الزمنى “قضية ظل الحمار” تأليف فريدريش دروينمات وإخراج أنس عبد الله و”جثة على الرصيف” سعد الله ونوس من إخراج محمد جمعة و” الإسكافية العجيبة” لفريدريكو جارسيا لوركا إخراج دينا بدر و”الرجل الذي صار كلبا ” تأليف أوز فالدو دراغون وإخراج خليل إبراهيم و”شكسبير منتقما” وهو عمل معد عن ثلاثة نصوص لوليم شكسبير ” هاملت، ماكبث و عطيل” وإخراج مهند كريم و”الموت يستأذن في الدخول” من تأليف وودي آلان وإخراج بدر الرئيسي.

وجاء اختيار هذه العروض بعد معاينة فنية بواسطة لجنة مختصة ضمت الفنانين يحيى الحاج ومحمد سيد أحمد ومحمد ولد سالم.

كانت إدارة المسرح بالدائرة قد نظمت دورة تدريبية شاملة في إطار التحضير للدورة الراهنة لمهرجان استمرت ثلاثة أشهر وتضمنت ثلاث ورش كانت الأولى تحت عنوان ” السينوغرافيا” وأشرف عليها الفنان الفلسطيني عبد الكريم عوض وجاءت الثانية حول “فن التمثيل” وأشرف عليها الفنان السوداني محمد السني دفع الله فيما اختصت الثالثة بـ “الإخراج” وأشرف عليها المسرحي التونسي المنجي بن إبراهيم.

وتضم لجنة التحكيم الخاصة بالمرحلة الأخيرة للمهرجان إبراهيم سالم و نواف يونس و عبد الله مسعود و عيسى كايد و سعيد الزعابي.

و يكرم المهرجان في دورته الحالية الفنان الإماراتي القدير عارف سلطان تقديرا لمساره المسرحي المبدع وأعد كتابا حوى شهادات شارك بكتابتها عدد من المسرحيين والإعلاميين وتناولت جوانب مختلفة من تجربته الفنية والثقافية.

نهى بريس
زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات