فن و ثقافة

ثقافية الشارقة الإماراتية تؤسس “دار الشعر” بمدينة تطوان

d15526c1

وقعت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ووزارة الثقافة المغربية مذكرة تفاهم لتأسيس ” دار الشعر” في مدينة تطوان، وذلك تنفيذا لمبادرة  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتأسيس وإنشاء ” بيوت للشعر في أقطار الوطن العربي ” .

وأشاد وزير الثقافة المغربي محمد الأمين الصبيحي بالعلاقات المميزة و المتينة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية في كافة المجالات لا سيما المجال الثقافي .. مشيدا بمبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتأسيس “دار الشعر” في المغرب.

ولفت إلى أن ذلك يعد مؤشرا ملموسا على الأواصر الثقافية والفكرية التي تجمع بين البلدين الشقيقين .. معربا عن أمله أن تضطلع مؤسسة “دار الشعر” في المغرب بدور رائد في تعزيز العلاقات الثقافية الإماراتية ـ المغربية.

من جانبه أعرب عبدالله محمد العويس عن تقديره للتعاون الذي لقيته المبادرة من طرف وزارة الثقافة المغربية .. مؤكدا أن ” دار الشعر” في تطوان ستشكل فضاء للتواصل الثقافي والفكري بين مثقفي وشعراء وأدباء البلدين كما ستعزز المشهد الثقافي والأدبي المتنوع والمميز في المملكة المغربية .

نهى بريس

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات