أخبار دولية

داعش تفقد الرجل الثاني في قيادتها

jpg-690x450

لقي الرجل الثاني في تنظيم داعش عبد الرحمان القادولي،مصرعه على اثر غارة جوية في سوريا، نفدتها الولايات المتحدة ، حيث قتل عدد كبير من قيادات تنظيم الدولة الاسلامية المتشددة.

 وبحسبوزير الدفاع الامريكي ،اشتون،الذي اعلن الخبر  اليوم الجمعة، فان  قوات الولايات المتحدة تمكنت من قتل الرجل الثاني في التنظيم وانها قتلت كذلك الاسبوع الماضي عدد من قادة داعش ومن بينهم وزير ماليتها .و هو ما اكده الموقع الاخباري ” ديلي بيست” مقتل  القادولي ، الذي يعتبر الرجل الثاني  الذي يقوده ابوعمر البغدادي .

وكانت وزارة العدل الامريكية قد عرضت 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى الرجل الثاني في تنظيم داعش القادولي وهو ما يجعله المسؤول الارفع في التنظيم بعد البغدادي الذي يساوي ” 10 ” ملايين دولار. وبمقتل القادولي يفقد التنظيم الاسلامي المتشدد تاني قيادي في ضرف شهر، وقد اعلنت وزارة الدفاع في الرابع من مارس الماضي عن مقتل  عمر الشيشاني الذي يعتبر احد ابرز القادة العسكريين في تنظيم داعش، وقتل في ضربة امريكية اثناء وجوده في منطقة الشدادي التي خسرها التنظيم الاسلامي لصالح قوات سوريا الديمقراطية الموالية للولايات المتحدة الامريكية.

لمشاهدة المقال على المصدر انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات