Uncategorized

شبكـة مجلـس جمعيــــات الدار البيضــــــاء فـي زيـــارة لقبـة البرلمــــــــــــــــان

HHFG6456

سعيدة شاهير //نهى بريس//

نظم مجلس جمعيات الدار البيضاء  اليوم 2 من غشت 2016 زيارة تواصلية استطلاعية إلى المؤسسة التشريعية البرلمان بالرباط وذلك تحت إشراف الفريق البرلماني التجمع الوطني للأحرار برئاسة السيد وديع بن عبدالله وبتنسيق السيد محمد الشباك رئيس مقاطعة أنفا. وقد شارك في هذه الزيارة  عشرون جمعية تابعة للمجلس الجمعوي.

 

وعند الوصول إلى مؤسسة البرلمان تم استقبالهم من طرف الفريق البرلماني للتجمع الوطني للأحرار حيث إجتمع  الكل في جلسة تعارف وحوار مفتوح شمل أهم القضايا التشريعية الراهنة وعلى رأسها : زيرو ميكا – صندوق التقاعد – قانون الكراء وكذلك إشكالية إعادة الدور الآيلة السقوط والبناء العشوائي. بعد ذلك تمت دعوة مجلس جمعيات الدار البيضاء الى حفل غذاء على شرفهم.

 

وابتداء من الساعة الثانية زوالا التحق الوفد الجمعوي بالغرفة الأولى التي كانت مخصصة لجلسة الأسئلة الشفاهية التي تمحورت أسئلتها حول الهجرة، قضايا العلاقة مع البرلمان والوظيفة العمومية هذا فضلا عن بعض الأسئلة الفرعية المتعلقة بحماية الغابات من الحرائق وبوابة إلكترونية خاصة بالجالية المقيمة بالخارج وغيرها…وأثناء فترة الاستراحة قام السيد وديع بن عبدالله والسيد محمد الشباك باطلاعهم على مرافق ومصالح البرلمان وزيارة غرفة المستشارين

 

وقد عرف هذا اللقاء  وجود العديد من الشخصيات التي أغنت اللقاء بترافعاتها  النائب البرلماني ورئيس مقاطعة سيدي بليوط السيد عبد الحق الناجحي والنائب البرلماني السيد حيكر مصطفى والسيد وزير المجتمع المدني والعلاقة مع البرلمان وعمدة مدينة الدار البيضاء السيد العماري والسيد وزير التشغيل عبد السلام الصديقي والسيد وزير المكلفة بالجالية المغربية والسيد النائب أحمد بريجة وشخصيات برلمانية أخرى.

 

هذا و أختتم الوفد الجمعوي زيارته على الساعة الرابعة زوالا. متوجها إلى مدينة الدار البيضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات