أخبار دولية

عاجل.. انفجار جديد يهز حي “سكاربيك” بالعاصمة البلجيكية بروكسل

hgjghjghj3646

نفذت قوات الأمن البلجيكية الجمعة عملية أمنية كبيرة في حي سكاربيك بالعاصمة بروكسل على صلة باعتقال فرنسي الخميس في باريس قالت السلطات أنه كان في مرحلة متقدمة من التخطيط لتنفيذ اعتداء حسب ما نقلته وكالة الأنباء البلجيكية.

وتمت خلال العملية “السيطرة” على ثلاثة رجال، وسماع دوي انفجارين، وأن خبراء متفجرات كانوا في المكان، حسب النيابة البلجيكية.

كما أكد مصدر في الشرطة الفرنسية أن العملية التي جرت في حي سكاربيك على صلة بتوقيف رضا كريكت البالغ من العمر 34 عاما في باريس الخميس والذي عثر في شقته على أسلحة ومتفجرات.

وبسبب العملية في بروكسل اضطر رئيس الوزراء شارل ميشال إلى إلغاء حفل لوضع أكاليل الزهور مع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري في المطار.

وعثرت الشرطة خلال عدة مداهمات في سكاربيك الثلاثاء على 15 كيلوغراما من المتفجرات الشديدة التفجير ومواد كيميائية لصنع العبوات الناسفة وراية تنظيم “الدولة الإسلامية”.

إحباط مخطط إرهابي

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أعلن مساء الخميس في مؤتمر صحفي لم يكن مقررا عن إحباط مخطط لتنفيذ اعتداء إرهابي “في المراحل الأخيرة من الإعداد”، وأكد أن قوات الأمن قامت بعملية توقيف “مهمة” خلال مداهمة بضاحية أرجنتوي في شمال باريس.

وقال كازنوف إن شخصا “يحمل الجنسية الفرنسية” تم توقيفه وهو “متورط على مستوى عال” في هذا المخطط الإرهابي.

وكان الوزير كشف أن بلاده نشرت 1600 عنصر شرطة ودرك إضافيين عقب التفجيرات التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل الثلاثاء.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات