ثقافة و فن

عبد الحق بلمجاهد و فریدة البوعزاوي في السلسلة التلفزيونية بيروت

يجري تصوير أحداث سلسلة “بيروت”، من إخراج وإنتاج الأمريكي جريج باركر Greg Barker ، بعدد من فضاءات مدينة الدار البيضاء، على أن ينتقل طاقم العمل الفني والتقني، لاحقا، إلى مدينة مراكش حيث سيتم استئناف التصوير.

 يصف الفنان عبد الحق بلمجاهد مشاركته في سلسلة “بيروت”، بالتجربة المفيدة التي تغني مسار الممثل، معتبرا إياها، في اتصال هاتفي مع SNRTnews، محطة مهمة لابد له من خوضها كلما أتيحت الفرصة.
ويقول أيضا: “الاشتغال في إنتاجات أجنبية تجربة غنية بالنسبة إلينا كممثلين مغاربة، لأن ظروف الاشتغال فيها مختلفة تماما عن تلك التي نعيشها في الإنتاجات الوطنية، بالنظر إلى اختلاف كيفية إدارة الممثل في البلاتو من قبل المخرج، ثم الميزانية الضخمة المرصودة لتنفيذ العمل زيادة على الأطقم الكبيرة العدد، والتقنيات الحديثة المستعملة في التصوير”.
ويلبس الممثل عبد الحق بلمجاهد في سلسلة “بيروت”، عباءة عالم الدين الشيعي محمد حسين “فضل الله” وهي شخصية دينية وسياسية حظيت قيد حياتها بقدر كبير من الاحترام والتقدير من مختلف الفرقاء اللبنانيين، لأنه كان رجل التوازنات في مرحلة الثمانينيات والتسعينيات في لبنان.
ويقول: “تقمصت دور “فضل الله” تحت إدارة المخرج وبناء على توجيهاته، ومختلف التفاصيل المتعلقة بهذه الشخصية الحقيقية التي كان لها دور في سيرورة الأحداث على مستوى لبنان”.
ويشارك في سلسلة “بيروت”، إضافة إلى عبد الحق بلمجاهد، عدد من الممثلين المغاربة، مثل عمر لطفي وخالد بنشكرة وفريدة بوعزاوي وهشام فلاحي وسناء الطبراني.
تجدر الإشارة إلى أن الممثل عبد الحق بلمجاهد يطل على الجمهور المغربي عبر الفيلم السينمائي “كنبغيك طلقني” الذي سيشرع في عرضه الجماهيري بالقاعات الوطنية، ابتداء من يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022.

المصدر


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات