أخبارأخبار دوليةأخبار وطنيةثقافة و فنسياحة

قافلة دولية تضم صحفيين عرب ستجوب المملكة في الفترة الممتدة ما بين 21 و 28 مارس الجاري

تنظم جمعية النجمة الخضراء للفنون و الثقافة بمدينة ابن جرير اقليم الرحامنة القافلة الدولية للصداقة و الاخوة في نسختها الاولى اختير لها شعار (التبادل الثقافي اساس مجتمع مدني حداثي ).

يأتي هذا الحدث الدولي احتفاء باليوم الوطني للمجتمع المدني و كذا في اطار تعزيز المغرب لمكانته في قارته الافريقية و تثمين لعلاقاته مع الدول المغاربية، تجمع اخوي بين ثلاث شعوب جارة ، المملكة المغربية بجمعية النجمة الخضراء الخضراء و الجهورية الشعبية الجزائرية بالاتحاد الوطني للصحافيين والاعلاميين الجزائريين ، و الجمعورية التونسية في شخص جمعية احبك يا وطني، و ذلك ايام 21الى 28 مارس 2017 ، حيت ستجوب القافلة سبعة مناطق مغربية تبتدأ من الدار البيضاء و الرباط و مكناس و فاس و بني ملال و ابن جرير و جناعة بوروس اقليم الرحامنة و مدينة مراكش.

جاءت فكرة القافلة الدولية للصداقة و الاخوة في اطار التواصل الفعال بين الشعوب العربية و خصوصا الدول المغاربية .

كما سيتعرف ضبوف الحدث الدولي على المملكة المغربية حضارة و ثقافة و على الشعب المغربي و على الحياة بالمغرب لمختلف مؤسساته العلمية و الاعلامية و الجمعوية و الايكولوجية و التاريخية .

القافلة الدولية للصداقة و الأخوة تجعل المشاركين من تونس و الجزائر يدركون عن كثب على ان المغرب بلاد المحبة و الاخوة و بااد الترحاب بالضيوف ، التظاهرة لن تقف هنا بالمملكة المغربية بل ستتنقل كذلك للتراب الجزائري و التونسي ، لتلتحم الشعوب و تنكسر كل الحواجز و ان ينعم الجميع بحياة كلها امن. و امان و نحقق اهدافا مشتركة تعود بالنفع على الجميع.

فنظرا للظروف الراهنة التي يعيشها عالمنا العربي من أزمات و حروب و تفرقة و ارهاب . جاءت القافلة الدولية للصداقة و الاخوة ، لتعبر بشكل حضاري و ذكي لتكريس روح التعاونو الاشتغال برؤى موحدة لازالة كل الضبابيات المخيمة على الدول الشقيقة، و ما دامت افريقيا هي ملاذنا و قارة تتسع للجميع ، فما ينقصنا الا الاتحاد و التشبيك و التشارك من اجل مناهضة كل ما يضر بلداننا و ان نعيش، بسلام جنبا لجنب بفكر راقي متحد متعاون و مبتكر للاحذاث الايجابية، و يراعي القيم الانسانية، و التنمية الاجتماعية. تشارك في القافلة الدولية للصداقة و الاخوة بصفتهم شركاء في مجالهم الترابي كلا من رابطة مبدعين العرب من البيضاء و جمعية التعاون الثقافي و مساندة المعاقين بالرباط و جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفو الصناعة التقليدية فرع مكناس و جمعية اشعاع للكهربائين و الرصاصيين مكناس و جريدة الانماء من فاس و المجلس الاقليمي بني ملال و المجلس الاقليمي الرحمانة و جنعية بلادي للتنمية و البيئة جماعة بوروس اقليم الرحامنة ، الجولة ستتخللها ندوات فكريةو ثقافية و فنية و سهرات و جولات استطلاعية سياحية لاغناء كل الفقرات هذه القافلة الدولية بامتياز.

لقاء مغاربي يجتمع فيه الفاعلون الجمعويون المغاربة و الحزاريون و التونسيون رغبة منهم في تعميم الفائدة و الخروج بافكار و مشاريع تروم الى خدمة تنمية المجتمعات في مفهومها العام.
IMG-20170315-WA0045

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات