فن و ثقافة

كاظم الساهر يتألق بأمسية ساحرة في اختتام مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

kazem

شفيق البوعزاوي “نهى بريس”

أحيا النجم القيصر كاظم الساهر مساء أمس الإثنين حفلاً فنياً ساحراً في اختتام فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون. وصرح منظمو المهرجان لوكالة الأنباء الألمانية إن الساهر أعد مجموعة من أبرز أغنياته والتي قدمها إلى أبناء الإمارات وجمهور المهرجان الذين قدموا من 65 دولة.
وقد قدم الساهر أغانٍ جديدة لجمهور الفجيرة، خصوصاً وأنه يظهر على ‫‏مسارحها‬ ‫للمرة‬ ‫‏الأولى‬، مؤكدا تقديره للمهرجان الذي يعد «أكبر مهرجان شامل للفنون في الشرق الأوسط».
واختتمت فعاليات مهرجان الفجيرة بعد 10 أيام حافلة، بعروض موسيقية وغنائية ومسرحية، وفنون المونودراما، إلى جانب معارض للفنون التشكيلية والنحت.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، مدير المهرجان، إن ليالي «الفجيرة الدولي للفنون» جذبت آلاف المتابعين والمتذوقين للفنون من مختلف الجنسيات، وأمتعت جمهوراً كبيراً من مختلف الفئات التي استمتعت بعروض فنية لفرق من ثقافات الشرق والغرب.
وذكر أن الفجيرة تحولت على مدار أيام المهرجان إلى مسرح مفتوح، إذ قدمت الفرق المشاركة فنونها على الكورنيش وفي القاعات التراثية وبقلعة الفجيرة التاريخية، وبقاعات العرض في مدن الإمارة.
ولفت إلى أن المهرجان بتنوع أنشطته وتعدد فعالياته الضخمة في دورته الأولى، وضع الفجيرة بموقع الصدارة في خريطة الثقافة والفنون العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات