أخبار دولية

منفّـذ هجـوم اللّوفـــــر مصـري مقيـم بالإمـارات العربيـة و حصـل علـى تأشيـرة مـن دبـــــــي

1486154834503image

في تصريح للمدعي العام الفرنسي أن منفذ هجوم اللوفر في العاصمة باريس، الجمعة، حصل على تأشيرة الدخول من إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت في مؤتمر صحفي أن هجوم اللوفر "عمل إرهابي مرتبط بشبكة من عدة أشخاص"، مشيراً إلى المتهم ليس له سجلات بعمليات سابقة. مضيفاً في الوقت ذاته أن "المهاجم اشترى خنجرين بعد وصوله إلى باريس".

وأشار المدعي العام الفرنسي إلى أن منفذ هجوم اللوفر مصري الجنسية عمره 29 عاماً، موضحاً أن المنفذ "هاجم الجنود قبل أن يطلقوا النار عليه.. والشرطة اتبعت قواعد إطلاق النار معه".

وكان الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، قد اعتبر، الجمعة، في لافاليتا، أن "التهديد" بحصول أعمال إرهابية "يبقى قائماً"، وعلى فرنسا أن تواصل "التصدي له"، وذلك بعد ساعات على اعتداء وقع أمام متحف اللوفر في باريس.

وقال هولاند في تصريح صحافي خلال قمة أوروبية منعقدة في مالطا إن "التهديد قائم ومستمر وعلينا التصدي له"، مشيداً بـ"شجاعة وتصميم" العسكريين الذين تصدوا للمهاجم.

كما أكد أن الانتشار الأمني في اللوفر أتاح تفادي اعتداء "له طابع إرهابي"، مشيراً مع ذلك إلى أنه "يعود للقضاء القيام بالتحقيق اللازم" في الهجوم.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات