أخبار وطنية

نائبة أوروبية: خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش يحمل رؤية والتزاما ومبادرات من أجل المستقبل

rachida_dati-504x300

بروكسل – أكدت النائبة الأوروبية رشيدة داتي أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة عيد العرش يحمل رؤية والتزاما ومبادرات من أجل المستقبل “.

وأوضحت في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أنه ” وعلى بعد بضعة أشهر من الانتخابات التشريعية، دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الجميع إلى التحلي بالمسؤولية، وخاصة من أجل استكمال الجهوية المتقدمة وإصلاح القضاء. وفي هذا الصدد، أكد جلالته على أن الأمن، والاستقرار، وكرامة الشعب المغربي يجب أن تكون ذات أولوية “.

وأضافت وزيرة العدل الفرنسية السابقة أنه ” وبعد 17 سنة على تربعه على عرش أسلافه الميامين، كان جلالة الملك محمد السادس، أكثر من أي وقت مضى، خير مدافع عن المملكة وعن الشعب المغربي ” مشيرة إلى أن جلالة الملك ” ووعيا منه بالرهانات، ذكر بعزمه الراسخ على العمل من أجل التقدم، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والأمن لرعاياه. كما أن هذه الرهانات متعددة : الحرب على الإرهاب، محاربة التغيرات المناخية، النمو الاقتصادي، التقدم الاجتماعي، وكذا تعزيز التحالفات “.

وقالت رشيدة داتي إن جلالة الملك “برهن، من خلال مواجهة هذه التحديات، عن عزيمة راسخة لمواصلة الإصلاحات ويفتح دائما طريق الأمل “، مشيرة إلى أن هذه ” الرؤية المتبصرة تشكل مصدر إلهام حقيقية في عالم يتجه نحو الانطواء ويقع فريسة للشك بمختلف أشكاله. فالجهود المبذولة لا تقاس على أساس المؤشرات الاقتصادية والنتائج الراهنة، بل يتم الحكم عليها  بالنظر لتحسين ظروف عيش المغاربة والمغربيات من طنجة إلى تخوم الصحراء “.

وفي هذا الصدد، تقول السيدة داتي، انخرط جلالة الملك بقوة وصرامة لضمان مستقبل آمن وتنمية مستدامة لمملكته “.

وأضافت أن الخطاب الملكي ” يؤكد أكثر من أي وقت مضى على أن الشعب المغربي يمكن أن يعول على الإرادة الثابتة لجلالة الملك من أجل جعل المملكة رائدة معترفا بها، تحظى بالاحترام، وتشكل نموذجا لعالم القرن 21 “.

mapexpress

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات