أخبار دولية

نساء يحرسن مجلس الأمة في الكويت

12-690x450

محمد شعباوي //

في سابقة من نوعها ، باشرت أول خمس نساء ، عملهن الجديد كحارسات لمبنى مجلس الأمة الكويتي ، “البرلمان” ، الذي قرر الإستعانة بالشرطة النسائية لحراسة مبناه لأول مرة في تاريخ الكويت . وتضمنت الدفعة الأولى من شرطيات مجلس الأمة ، ضابطتين وثلاثة ضابطات صف ، على أن تلتحق بهن مزيد من الشرطيات في المرحلة

في سابقة من نوعها ، باشرت أول خمس نساء ، عملهن الجديد كحارسات لمبنى مجلس الأمة الكويتي ، “البرلمان” ، الذي قرر الإستعانة بالشرطة النسائية لحراسة مبناه لأول مرة في تاريخ الكويت .

 وتضمنت الدفعة الأولى من شرطيات مجلس الأمة ، ضابطتين وثلاثة ضابطات صف ، على أن تلتحق بهن مزيد من الشرطيات في المرحلة المقبلة ، وقد خصص رئيس مجلس الآمة الكويتي ، مرزوق الغانم ، حفل إستقبال للدفعة الأولى من الحرس النسائي ، وطلب منهن المثابرة والجدية في العمل والتحلي بروح المسؤولية والإنضباط والتعاون مع زملائهن من قوة حرس المجلس .

وقال الغانم ، إن وجود الحرس النسائي للمجلس أصبح ضرورة وإستحقاقا ، نظرا الى الحاجة لوجود عناصر نسائية محترفة يمكنها التعامل مع أي إجراء أمني أو عمليات التفتيش على النساء من الموظفات وكذا زوار مجلس الأمة ، مراعاة وإحتراما للقيم والعادات والتقاليد والخصوصية للمجتمع الكويتي .

وتنص المادة ( 118) من الدستور الكويتي ، على أن حفظ النظام داخل مجلس الأمة من إختصاص رئيسه ، ويكون للمجلس حرس خاص يأتمر بأمر رئيس المجلس ، ولايجوز لأي قوة مسلحة أخرى دخول المجلس أو الإستقرار على مقربة من أبوابه إلا بطلب من رئيس المجلس .

وتظم وزارة الداخلية الكويتية في صفوفها أطرا نسائية منذ سبع سنوات ، وتعمل الشرطيات الكويتيات في كثير من قطاعات الأمن التابعة للوزارة ، لكن لم يسبق لهن العمل كحارسات لمبنى مجلس الأمة ، الذي يشكل نوابه كلهم من الرجال فقط .

لمشاهدة المقال على المصدر انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات