رياضة

نهضة بركان “ملك التعادلات” يخطف نقطة من الجيش الملكي

1342237-28838582-640-360

خطف نهضة بركان ملك التعادلات نقطة من مضيفه الجيش الملكي الجمعة بعدما تعادل معه سلبيا على ملعب أبو بكر عمار بسلا في افتتاح الجولة الخامسة عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وكان الجيش الملكي – الذي استعاد جماهيره الغفيرة بعد أن أنهى عقوبة اللعب بدون جمهور في أربع مباريات – يمني النفس بمواصلة تحقيق نتائج ايجابية تحت قيادة المدرب خليل بودراع بعد انتصارين متتاليين أمام الكوكب المراكشي وشباب الريف الحسيمي.

لكنه اصطدم بفريق نهضة بركان الذي لعب بتنظيم كبير وتعامل بذكاء في الشوط الأول مع هجمات الفريق المضيف قبل أن يبادل منافسه الخطورة في الشوط الثاني.

وتعادل نهضة بركان للمرة العاشرة والثانية على التوالي بعد أن كان قد أوقف انتصارات الرجاء البيضاوي في الجولة السابقة بالتعادل معه 1-1 ليرتقي مؤقتا إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الجيش الملكي الذي تعادل للمرة السادسة.

وضغط الجيش الملكي المدعوم بقرابة خمسة الآف من مشجعيه منذ بداية المباراة من أجل احراز هدف مبكر حيث أتيحت للمهاجم يوسف أنور أولى الفرص بعد مرور دقيقتين لكنه سدد بجوار القائم.

وكرر زميله مصطفى اليوسفي الامر ذاته بعد دقيقتين لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع ثم جرب اليوسفي التسديد برأسه في الدقيقة السادسة لكن الكرة مرت بعيدا.

وذهبت رأسية أنس عزيم فوق العارضة عند الدقيقة العاشرة بعد ركلة ركنية نفذها حمزة حجي.

وانتظر نهضة بركان حتى الدقيقة 33 ليشكل أول تهديد على المرمى بعد تسديدة محمد عزيز التي أنقذها الحارس علي الكروني رد عليها الجيش الملكي بعد ست دقائق برأسية عزيم من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر.

وتحسن أداء نهضة بركان في الشوط الثاني من خلال المرتدات السريعة بينما تراجع أداء الجيش الملكي الذي قام مدربه بعدة تبديلات لم تسفر عن تغيير النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات