اعتقال إسبانية بمطار ملقة يشتبه في علاقتها بتنظيم “داعش” الإرهابي

[[ نهى بريس ]]8 نوفمبر 2015
اعتقال إسبانية بمطار ملقة يشتبه في علاقتها بتنظيم “داعش” الإرهابي

1446895429

صرحت وزارة الداخلية الإسبانية بإنه قد تم أول أمس بمطار ملقة (جنوب إسبانيا)، القبض على امرأة إسبانية يشتبه في علاقتها بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح بلاغ للوزارة الإسبانية أن الموقوفة، البالغة من العمر 26 سنة، كانت موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن السلطات القضائية الإسبانية، مشيرة إلى أنه تم اعتقال هذه الشابة، التي غادرت إسبانيا منذ سنة إلى تركيا، لدى عودتها إلى البلاد.

وأضاف المصدر ذاته أن المرأة الموقوفة كانت قد غادرت إسبانيا رفقة عائلتها لزيارة تركيا بهدف التوجه، فيما بعد، إلى سورية للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي. وأقامت في سورية بمنطقة متاخمة لتركيا معروفة بوجود مكثف لعناصر “داعش”.

وباعتقال هذه الشابة ارتفع عدد الموقوفين بإسبانيا خلال الأسبوع الجاري إلى 6 أشخاص يشتبه في علاقتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي، إذ أوقفت الشرطة الاسبانية، الثلاثاء الماضي بمدريد، ثلاثة أشخاص يقيمون بإسبانيا ويشتبه في انتمائهم لمجموعة مرتبطة بهذه التنظيم الإرهابي.

وبحسب بلاغ للداخلية الإسبانية فإن الموقوفين الثلاثة “كانوا يعدون لارتكاب أعمال إرهابية مماثلة لتلك التي ارتكبت مؤخرا في بلدان مجاورة”، فيما جرى اعتقال اثنين آخرين يوم الاربعاء ببلدة كورنيلا دي يوبريغات (برشلونة) يشتبه في تجنيدهم مقاتلين لفائدة “داعش”.

لمشاهدة المقال على المصدر انقر هنا

 

error: Content is protected !!
مستجدات