مقتل 65 شخصا و 127 جريح في انفجار شاحنة مفخخة استهدفت مركز تدريب بمدينة زليتن بشمال غرب ليبيا

[[ نهى بريس ]]7 يناير 2016
مقتل 65 شخصا و 127 جريح في انفجار شاحنة مفخخة استهدفت مركز تدريب بمدينة زليتن بشمال غرب ليبيا

libie

قتل 65 شخصًا وأصيب 127 بجروح اليوم الخميس في انفجار استهدف مركز تدريب للشرطة في مدينة زليتن في شمال غرب ليبيا، كما أفادت وكالة الأنباء الليبية التابعة لسلطات طرابلس غير المعترف بها دوليًا.

و قال مدير مستشفى زليتن عبد المطلب بن حليم لوكالة الانباء الليبية ان “الحصيلة الأولية للانفجار بلغت 65 قتيلا و127 جريحا”.  وتقع زليتن في المناطق الخاضعة لسيطرة البرلمان المنتهية ولايته، ومقره طرابلس.

وقالت الوكالة ان المصدر في مستشفى زليتن توقع ارتفاع الحصيلة في الفترة المقبلة، لأن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفيات أخرى غير مستشفى المدينة التعليمي. ولم تتبن اية جهة الاعتداء حتى الان.
وقال رئيس بعثة الامم المتحدة الى ليبيا مارتن كوبلر على حسابه على تويتر ان الانفجار ناجم من هجوم انتحاري. واضاف “ادين باشد العبارات الهجوم الانتحاري الدموي في زليتن، وادعو كل الليبيين الى ان يتحدوا بشكل عاجل في المعركة ضد الارهاب”.
وتشهد ليبيا منذ عام ونصف عام نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيان يديران العاصمة طرابلس، بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا” ولا يحظيان باعتراف المجتمع الدولي.
نهى بريس
error: Content is protected !!
مستجدات