تربية و تعليم

الخميسات.. في اليوم العالمي للمرأة إحتفاءا بمُربيات التعليم الأولي

الخميسات/ ياسين الحاجي

نظمت يومه السبت 11 مارس 2023 ، الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية أمسية تكريمية لفائدة مُربيات التعليم الأولي اللاواتي بصمن على مسار رائد في ميدان التعليم بإقليم الخميسات، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وسعت، هذه الأمسية إلى إبراز الدور التنموي الذي تضطلع به المرأة في تنمية الإقليم، ومسيرتها نحو تحقيق العيش الكريم و خاصة “المرأة المربية” مربيات التعليم الأولي من خلال الأدوار المهمة المناطة بهن في تنمية الطفولة المبكرة والأجيال الصاعدة.

و في كلمةٍ بالمناسبة، أكدت فضيل نور الهدى رئيسة الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية أن المرأة المغربية أبانت عن إرادة راسخة وقوية، عندما يتعلق الأمر بضمان رفاهية أسرتها والوفاء بالتزاماتها في العمل والانخراط في العمل والجهد الجماعي الرامي إلى جعل المغرب بلدا للحياة الجيدة والكريمة.

وأضافت، فضيل نور الهدى أن المرأة تُعد بمثابة مدرسة تستحق كل التحية والتقدير، ويرجع لها الفضل في تماسك المجتمع والأسرة والتربية الصالحة للأجيال، مشيدتاً بالدور الهام الذي تضطلع به المرأة على صعيد إقليم الخميسات، لاسيما في التعليم الأولي، مساهمة بذلك في إشعاع المغرب وارتقائه إلى مصاف الأمم الفخورة بنسائها.

وتميّزت، هذه الأمسية التكريمية بتقديم عرضٍ تطرق إلى إنجازات مربيات التعليم الأولي داخل الأقسام، وكذا إلقاء كلمات بالمناسبة و وصلات موسيقية بالإضافة إلى الإحتفاء بفضيل نور الهدى رئيسة الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية إلى جانب مربيات التعليم الأولي التابعين للجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"