أخبار وطنيةثقافة و فن

في تصريح له صلاح الدين الدكالي “كتاب خدمة الملك و الوطن هو ناتج وعي وطني”

أصدر الشاب صلاح الدين الدكالي كتيب تحت عنوان خدمة الملك و الوطن وهو مجموعة من المقالات في قضايا الوطن الداخلية و الخارجية خاصة قضية الصحراء المغربية و العلاقات المغربية الأفريقية على المستوى الديني ، ويعتبر هذا العمل الوطني لهذا شاب بمثابة إنتاج فكري مهم يضاف للمكتبة الوطنية ، بحيث يعتبر تتويج لمساره إذ يبلغ هذا الشاب من العمر 19 سنة ، وقد قام بالعديد من الأنشطة الوطنية على المستوى الوطني و الدولي كعقد لقاءات حول قضية الصحراء المغربية والتعريف بها و أيضا العمل الموازي الذي يخص التنمية المستدامة وهو ما يعتبر مهم للغاية ويؤكد لنا بأن الشباب المغربي واعي بشكل كبير بجميع القضايا التي تخص المملكة وأيضا التحديات التي تواجهها .

وفي تصريح له أكد بأن هذا العمل الوطني هو يدخل في إطار المجهودات المهمة التي يقوم بها في سبيل نشر قيم المواطنة و الدفاع و الدود عن المقدسات ، مؤكدا بأن هذا الكتيب ماهو الا جزء من سلسلة أعمال أكاديمية حول الصحراء المغربية وملوك الدولة العلوية الشريفة ، وحسب تصريح المتحدث نفسه فإن هذه الأنشطة والأعمال هي تدخل في إطار تنزيل رؤى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيضا توجيهاته السامية للشباب في خطبه السامية ، مشددا في قوله ” إذا لم نكن حريصين في الدفاع عن وطننا ما الجدوى من وجودنا ؟ لقد ضحت الأسرة الملكية و الشعب المغربي في عهد الاستعمار من أجل الاستقلال ويجب أيضا أن نضحي من أجل وطننا في هذا العالم المتغير والذي تسوده المصالح “.

أما بخصوص التوقيع فستعرف مدينة الرباط في أواخر شهر يونيو المقبل سلسلة من لقاءات التوقيع للكتيب وستعرف مشاركة عدد من الشخصيات الوطنية البارزة .

وإصدار الكتاب في هذا الوقت هو تخليد لذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن حفظه الله ، الذكرى العشرين .

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"