أخبار دولية

ألمانيا: ميركل تتعهد بحماية المسلمين من التطرف

0,,18192714_303,00

تعهدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم الخميس (15 كانون الثاني/يناير 2015) بحماية اليهود والمسلمين الذين يعيشون في ألمانيا من التعصب قائلة إن الديمقراطية الناشطة هي الطريقة المثلى لمحاربة هذا النوع من العنف المتطرف الذي هز فرنسا الأسبوع الماضي. وردت ميركل بقوة غير معتادة على حركة مناهضة للإسلام في ألمانيا وعلى الهجمات التي شنها إسلاميون متشددون في باريس وأوقعت17 قتيلا .

وقالت ميركل أمام مجلس النواب ـ البونديستاغ ـ إن التطرف الإسلامي ومعاداة السامية “عادة ما يسيران يدا بيد” وإن المسيحيين واليهود والمسلمين كلهم لهم مكان في ألمانيا. وقالت “حياة اليهود جزء منا” مرددة صدى ما صرحت به يوم الاثنين عندما قالت “الإسلام جزء من ألمانيا”. وطالبت المستشارة ميركل المسلمين في أعقاب الهجمات الإرهابية في فرنسا بتأكيد عدم صلتهم بالإرهاب الذي يرتكب باسم الإسلام.

ورأت ميركل، رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أن على علماء الإسلام توضيح الصورة الحقيقية له والتشديد على الفصل بين العقيدة الإسلامية والإرهاب الذي يمارسه إسلاميون. وفي الوقت ذاته دافعت ميركل عن نحو أربعة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا ضد توجيه تهم الإرهاب إليهم بشكل جماعي.

وقالت ميركل خلال الجلسة البرلمانية لمناقشة هجمات باريس “سنحاكم بكل السبل القانونية من يرتكب جرائم معاداة السامية وسيحاكم بصرامة من يشن هجمات على المساجد، لأننا لن نسمح بأن يقسمنا من يستغلون الإسلام الإرهابي للتشكيك في كل المسلمين في ألمانيا”. وأضافت “بوصفي مستشارة سأحمي المسلمين في بلادنا. كلنا في هذا المجلس سنفعل هذا”.

عن: DW

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات