مكناس.. ممرضة تنجو بأعجوبة من محاولة اغتصاب داخل مستشفى عمومي

أكدت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية في بلاغ لها تعرض ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس للكشف عن حالتها الصحية لمحاولة اغتصاب.

حيث أكدت في بلاغ لها أنه تم استدراج الممرضة إلى مكان خال بأحد أجنحة المستشفى من طرف وحش آدمي ينتحل صفة مهني الصحة عمد على استدراج الممرضة إلى مكان خال بأحد أجنحة المستشفى في محاولة منه للنيل منها وإشباع غرائزه الجنسية بالقوة.

هذا و قد استنكرت الجمعية في ذات البلاغ محاولة اغتصاب الممرضة، مطالبة الوزير آيت الطالب بالوقوف على حيثيات و ملابسات الحادث مع أخذ كافة الإجرءات واللقرارات اللازمة وذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع إنصاف الممرضة ووضع محامي رهن إشارتها للترافع عنها والقيام بالاجرءات القانونية اللازمة.

ودعت الجمعية، إلى ضرورة التفاعل السريع والجدي مع كافة القضايا التي تساهم في الإساءة الى المنظومة الصحية ولمؤسساتها بمختلف أقاليم وجهات المملكة، خاصة منها البؤر السوداء.

و قد اعتبرت الجمعية، أن محاولة اغتصاب الممرضة و التي هي جزء من المنظومة الصحية من طرف أحد المنتسبين لها، ليس سوى تعبير صريح يؤكد انهيار المستشفيات العمومية بالرغم من الجهود المبذولة من أجل إنقاذ واستدراك الوضعية السيئة التي أضحى عليها القطاع الصحي ببلادنا، مضيفة أن المستشفيات المغربية تعيش نوعا من الفوضى والتسيب تجاوز انتقادات المواطن المغربي وخيبات التقارير السلبية الوطنية والدولية.

 

منشورات ذات صلة

اترك تعليقاً