سياحة

توضيــــح بخصـوص خبـر إلغـاء تأشيرة دخول المغاربــــة لدولـة قطـر

8920171499

أصدرت الشركة المغربية للإستشارات والخدمات توضيحا بعد الإنتشار و على أوسع نطاق للخبر الذي يفيد إقدام دولة قطر على إلغاء التأشيرة للمغاربة الراغبين في دخول أراضيها.

 حيث تبين أن الخبر  الذي تداولته بعض الشبكات الإجتماعية وكذلك بعض المنابر الإعلامية يحمل مغالطات عدة، وأن دخول الأراضي القطرية لن يكون بالبساطة التي يتم الترويج لها إعلاميا.

وفيما يلي نص التوضيح :

استجابة لكثرة طلبات متابعينا بخصوص ما نشر حول "إلغاء تأشيرة دخول المغاربة لدولة قطر"، نود أن نوضح ما يلي:

* أولا:

جرت العادة أن يتم إعلان إلغاء تأشيرة دخول دولة قطر من قبل وزارة الداخلية القطرية عبر موقعها الرسمي: www.moi.gov.qa  وحساباتها بمواقعها التواصل الاجتماعي وغيرها، مثلما تم مؤخرا بإصدار قائمة الدول المعفاة، وهو ما لم يتم لحد الساعة مع مواطني المملكة المغربية، فالبلاغ الذي تروج له عدد من المواقع الإلكترونية مستند لمصدر واحد هو رئيس مجلس النواب المغربي فقط.

* ثانيا:

إلغاء التأشيرة لا يعني الدخول التلقائي لدولة قطر، بل لا بد من شروط عدة يكون من أبرزها كشف حساب بنكي لمدة ثلاث شهور ورصيد مالي لا يقل عن 1500 دولار وتذكرة ذهابا وإيابا على متن الخطوط القطرية.

* ثالثا:

الحصول على تأشيرة الدخول لدولة قطر يكون مرتبطا بالمكوث هناك لفترة زمنية محددة تتراوح بين شهر إلى 90 يوم في أحسن الأحوال، ولا يمكن تحويلها إلى تأشيرة عمل أو إقامة هناك، كما أنه لا سبيل للبقاء هناك بأي حال من الأحوال بعد انتهاء أجل التأشيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات