فن و ثقافة

 الحكـم علـى الفنـــــّان “فضـل شاكـر” بالسّجـن 15 سنـة مـع الأشـغال الشّاقـة وهـذه التفاصيـــــــــل

829201722851

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان حكماَ ضد الفنان المعتزل فضل شاكر بالسجن لمدة 15 سنة مع الأشغال الشاقة وتجريده من الحقوق المدنية، بعد توجيه عدة تهم له منها حيازة السلاح وتشكيل عصابي مسلح وعدة جرائم أخرى جرت محكامته فيها غيابياً في السنوات الاخيرة.

بعد أيام من عودة الحديث عن رجوع الفنان فضل شاكر الى الساحة الفنية من جديد، والعدول عن قرار اعتزاله الفن منذ سنوات، كان للقضاء اللبناني رأي آخر بعد ان اصدرت المحكمة العسكرية حكماًغيابياً ضد فضل شاكر بالسجن لمدة 15 عاماً مع الأشغال الشاقة، على خلفية اتهامه بعدة تهم وجرائم مثل تشكيل عصابي مسلح ومقاومة السلطات.

وكان فضل شاكر قبل أيام قد صرح انه واثق من برائته ونفى كل التهم المنسوبة إليه واتهم لإعلام بترديد هذه الاتهامات والتي تؤثر على سير القضية، ولا يزال فضل شاكر مختبئاً عن السلطات بعد سنوات من بدء محكامته واصدار بحقه عدة احكام آخرها السجن لـ 15 عاماً وملاحقته أمنياً.

ويواجه فضل شاكر عدة أحكام قضائية أخرى منذ قراره المفاجيء باعتزال الفن عام 2012، وأصبح على قائمة المطلوبين أمنياً طوال هذه الفترة، وأثار الجدل أكثر من مرة في الفترة الاخيرة بسبب ظهوره الإعلامي وطلبه العودة الى حياته الطبيعية واسقاط التهم عليه، في حين انقسم جمهوره بين المتعاطف معه وبين المطالب بمحاكمته وتنفيذ الاحكام القضائية ضده.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات