أخبار دوليةأخبار وطنية

إكسبو 2020 دبي.. جناح المغرب يفوز بالجائزة الذهبية لتصميم الرواق

فازت المملكة المغربية بالجائزة الذهبية للتصميم الداخلي للرواق، ضمن فعاليات إكسبو دبي 2020 المُنظمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

و احتضنت دولة الإمارات العربية المتحدة معرض “إكسبو دبي 2020” لأول مرة في المنطقة خلال الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار الجاري.

حيث فاز المغرب بالجائزة الذهبية في صنف التصميم الداخلي للرواق “السينوغرافيا”.

وتسلمت نادية فتاح علوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، المندوبة العامة للرواق المغربي في إكسبو 2020 دبي، هذه الجائزة العالمية، التي تصنف ضمن فئة الأجنحة التي بناها المشاركون.

  • الإمارات والمغرب.. مباحثات لتعزيز الاستثمارات والتعاون الصناعي
  • سيف بن زايد يزور جناح المغرب في إكسبو 2020 دبي

حيث أخذت فيها لجنة التحكيم بعين الاعتبار، جانب الجمالية وأيضا الجانب التكنولوجي، وكذا الطريقة التي وظف بها التصميم موضوع حوار الحضارات والتقاء الثقافات.

وشكلت هذه الجائزة الهامة التي توجت بها المشاركة المغربية في هذا الحدث العالمي، في صنف التصميم الداخلي الذي أنجزه طاقم مغربي، اعترافا بالجهود التي بذلها الرواق المغربي في تقديم المملكة في أبهى صورها.

وعقب الإعلان مساء أمس الأربعاء عن نتائج الجوائز التي خصصتها إدارة المعرض العالمي للمشاركين في فعالياته من خلال عدة فئات، أقام الرواق المغربي حفلا بهيجا ردد فيه الحاضرون النشيد الوطني وعبروا من خلاله عن مشاعر الفرح العارمة بهذا التتويج.

وقد حضر عدد هام من الشخصيات من عوالم مختلفة، إلى جانب أعداد كبيرة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة، وحضر حفل تتويج البلدان المشاركة في هذا المعرض العالمي، شخصيات إماراتية ودولية وأممية بارزة، إلى جانب ممثلي الدول المشاركة في المعرض الدولي.

يشار إلى أن المغرب من خلال مشاركته إلى جانب 190 دولة، فتح أبواب رواقه لزواره على امتداد 182 يوما، وعرفهم عن تاريخه وهويته، وكذا إنجازاته، الفنية والثقافية، ومؤهلاته الطبيعية والبشرية، ورؤيته المستقبلية.

وخصص الرواق لهذا العرض، ثلاثة عشر غرفة، وكل غرفة تتحدث عبر جانب يحدده عنوانها، كـ”قابل سلفك”، و”المستكشفون المغاربة”، و”الحركة”، و”الروابط والتنمية”، و”اكتشاف أفريقيا”، و”فنانو المغرب”، و”فقاعة الحياة”، و”حكايات الأركان”، و”إطلاق الطاقات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات