تربية و تعليم

الحبس النافذ والغرامة للطالب المتنكر في زي نسائي خلال الامتحانات بالمحمدية

أدانت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، الطالب الذي ضبط قبل أسبوع بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية متنكرا في زي نسائي خلال اجتيازه الامتحانات، (أدانت) بالحبس النافذ والغرامة.

وقررت هيأة الحكم بابتدائية المحمدية الخميس، متابعة الطالب بالحبس ثلاثة أشهر نافذة وغرامة بقيمة  5000 درهم، كما قررت متابعة الطالبة التي انتحل الطالب صفتها خلال الامتحان، وهي سيدة متزوجة، بنفس العقوبة.

حيث اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية، بتاريخ 21 يونيو 2022، طالبا تم ضبطه، متنكرا في زي امرأة من أجل اجتياز الامتحانات مكان طالبة أخرى بكلية الحقوق في مادة الاقتصاد والتدبير.

ويتعلق الأمر بطالب يدرس في الكلية بسلك  الماستر تخصص شعبة الاقتصاد والتدبير وهو من الطلبة المتميزين دراسيا، وفق ما أكدته مصادر جامعية في تصريح لجريدة “العمق”.

وكانت مصادر الجريدة قد كشفت أن الطالب المعني، تنكر ودخل قاعة الاختبارات لاجتياز امتحان سلك الإجازة مكان طالبة أخرى، قبل أن يتم ضبطه من طرف اللجنة المسؤولة عن الحراسة النظرية وتقديمه للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"