مجتمع

لقاء تحسيسي حول دور الأخلاق والقيم في تنمية المجتمع

الخميسات / ياسين الحاجي

نظم، مساء يومه السبت 14 أبريل 2022 ، منتدى الأخلاقيات و القيم فرع الخميسات، لقاءاً تحسيسياً حول موضوع “دور الأخلاق والقيم في التربية وتنمية المجتمع”، و ذلك بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضية، والمجلس العلمي المحلي بالخميسات ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية.

و افتُتِح، اللقاء الذي احتضنته دار الشباب 20 غشت بالخميسات بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و عزف النشيد الوطني المغربي و إلقاء كلمات ترحيبية بالمناسبة من اللجنة المنظمة وسط حضور وازن لمختلف الفعّاليات السياسية و المدنية و الإعلامية.

تلا ذلك محاضرة دينية أشرف عليها كل من محمد العاطفي و مصطفى بنيعيش ممثلي المجلس العلمي المحلي بالخميسات حول موضوع دور الأخلاق والقيم في التربية وتنمية المجتمع.

و تميّز اللقاء بتوزيع جوائز تقديرية و شواهد المشاركة لفائدة المشاركين و المشاركات في مسابقة تجويد القرآن الكريم و التي نظمتها الجمعية و عرفت مشاركة حوالي 20 مشارك و مشاركة.

جدير بالذكر إلى أن منتدى الأخلاقيات و القيم فرع الخميسات الذي يرأسه كريم العماري يهدف من خلال هذه التظاهرة إلى إنجاح هذه المحطة السنوية الأولى في الحفظ والتجويد والتدبر، وجعلها بداية لجيل جديد من المسابقات القرآنية، يعود نفعه كثيرا على الأمة، ويكون فيه السبق للمملكة المغربية التي اعتنت منذ عهود ولا تزال بالقرآن الكريم، تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
تعازينا الحارة في وفاة الفقيد عبد الله غزالي اخ الاعلامي خالد غزالي شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام