أخبار وطنية

المغرب يدرس إقامة خط جديد لقطار فائق السرعة

تم تصميم الخط المستقبلي لحركة قطار الركاب بسرعة 350 كيلومتر في الساعة المغرب

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية في المغرب، طلب عروض للانتقاء المسبق، لإنجاز أشغال الهندسة المدنية للخط فائق السرعة المستقبلي، بين مدينة القنيطرة في غرب المغرب، وبين مدينة مراكش في وسط المغرب.

وسيمر هذا الخط عبر مدن الرباط وسلا والدار البيضاء، على مسار سيتم إنشاؤه بمعزل عن الخطوط التقليدية القائمة، للقطارات سواء العادية أو الفائقة السرعة.

وتم تصميم الخط المستقبلي لحركة قطار الركاب، بسرعة 350 كيلومتر في الساعة، فيما ستكون السرعة التجارية 320 كيلومترا في الساعة خاصة بالنسبة لقطارات البراق.

وهذا الخط، يأتي في سياق خطى مغربية لرفع عدد الخطوط السككية للقطارات الفائقة السرعة، التي تحمل في المغرب، اسم البراق.

ويعمل في المغرب حاليا خط واجد للبراق والذي يربط بين مدينة الدار البيضاء كبرى مدن المغرب، في وسط البلاد، وبين مدينة طنجة في أقصى شمال غرب المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
تعازينا الحارة في وفاة الفقيد عبد الله غزالي اخ الاعلامي خالد غزالي شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام