مجتمع

الخميسات.. جمعية “مبادرات مواطنة” في دورة تكوينية حول مهارات التعليم والتعلُم

نظمت، اليوم الخميس فاتح فبراير الجاري، جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية ورشة تكوينية حول مهارات التعليم والتعلم من تنشيط الإطار التربوي حميد حبيبي، وذلك في إطار برنامج أوراش المؤقتة ذات الأولوية على الصعيد الوطني في نسخته الثانية والمتعلق بالمدرسة المفتوحة والرياضة للجميع بإقليم الخميسات، والذي تنفذه الجمعية مبادرات بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأشرف، مؤطر الدورة حميد حبيبي خلال ورشته التفاعلية مناقشة وتحليل مجموعة من المناهج التعليمية التي تم تطبيقها في المغرب (الإلقاء، الأهداف، الكفايات والريادة) كما تم الوقوف على أهم المعيقات التي عرفتها هذه المناهج، ومن خلال الورشة تم التأكيد على ضرورة أن يكون المدرس جزء من المجموعة والعمل على تحقيق أكبر نسبة من التواصل مابينه وبين المتعلمين.

ولقيت، هذه الدورة التكوينية التي احتضنتها دار الشباب 20 غشت، تفاعلا إيجابيا من طرف المستفيدين والمستفيدات، وحققت الأهداف المتوخاة منها، كما جرى الإتفاق على دورة ثانية خلال هذا الشهر الجاري لتقويم ومواكبة الفئات المستهدفة من برنامج الأوراش الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"