مجتمع

ورشة عمل حول موضوع:”حاجيات الأشخاص في وضعية إعاقة في المجال الصحي من تنظيم وزارة التضامن والادماح المجتمعي بشراكة مع وزارة الصحة والوكالة الاجتماعية بفندق الفرح الرباط

ترأست السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الأسرة بمعية السيدة مريم بيكدلي، ممثلة منظمة الصحة العالمية بالمغرب ، ورشة حول تحديد سبة الخدمات الصحية الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة ، والتي نظمتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي بدعم من منظمة الصحة العالمية ، وبشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي ، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي صبيحة الخميس 15 فبراير 2024 بفندق الفرح.

استهل اللقاء بكلمة السيدة الوزيرة “عواطف حيار” انه يندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله وأيده لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة والحرص على ضمان حقوقهم كاملة ، القاضي بتعميم الحماية الاجتماعية ، وكذا التزامات البرنامج الحكومي 2021\2026 خاصة فيما يتعلق بتدعيم ركائز الدولة الإجتماعية
كما نوهت الأستاذة “مريم بسكدلي” ممثبة منظمة الصحة العالمية انه أطلقت الوزارة في هذا الإطار وبدعم من المنظمة العالمية للصحة ، دراسة حول تحليل حاجات الأشخاص في وضعية إعاقة في المجال الصحي ، وتحديد سلة الخدمات الصحية الموجهة لهم ، والتي تهدف الى تسيير ولوح هذه الفئة إلى الخدمات الصحية الأساسية والتخصصات.
حيث تم تقديم عرض حول نتائج تحليل الحاجيات الصحية للأشخاص في وضعية إعاقة المغرب من طرف الخبير الأستاذ البلغيتي علوي عبد العالي الذي قدم تقرير المرحلة الأولى من هذه الدراسة والمتعلق بتحليل الاحتياجات الصحية للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، وكذا مناقشة وتحديد لائحة الاحتياجات ذات الاولوية ، خاصة في مجال المعينات التقنية وخدمات التأهيل الوظيفي.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"