مجتمع

دعوةٌ للمشاركة في حملةٍ للتبرع بالدم بتيفلت والخميسات

تُنظّم، الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بالخميسات، وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم “حملة التبرع بالدم” يوم الخميس 27 يونيو 2024 بمستشفى القرب بتيفلت، ويوم الجمعة 28 يونيو 2024 بساحة المسيرة بمدينة الخميسات، وذلك تحت شعار التبرع بالدم تقاسم للحياة مع الآخر.

وتأتي، هذه المبادرة تخليداً لليوم العالمي للمتبرعين بالدم، كما تأتي هذه الحملة في نسختها السادسة بعد النجاح الذي عرفته النسخ السابقة، والتي عرفت إقبالاً كبيراً للمواطنين والمواطنات للمساهمة في سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط.

وتستهدف، هذه الحملة جمع كميةٍ مهمةٍ من الدم من أجل المرضى لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم بالجهة، وكذا اعتماد آلية لتشجيع التبرع المنتظم وفق عمل مشترك بين المركز الجهوي لتحاقن الدم والمجتمع المدني، مع توفير الإمكانيات اللوجستيكية لذلك كل هذا بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها.

ودعت، الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية كافة المواطنين والمواطنات بمدينتي تيفلت والخميسات للمشاركة المكثفة يومي الخميس والجمعة للتبرع بالدم، والمساهمة في سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي للتحاقن من أجل إنقاذ الأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى