دين و دنيا

أحمد توفيـق: أداء أميـر المؤمنيـــــن صلاة الجمعـة فـي الدول الإفريقيـة “رسالـة لصيانـة الإسلام المعتـــدل”

ahmed-toufiq

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، أن أداء أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لصلاة الجمعة في مختلف الدول الإفريقية التي يزورها جلالته، يعد بمثابة رسالة لصيانة الإسلام المعتدل الذي يمنح المناعة ضد كل أشكال التطرف.

وقال السيد التوفيق في تصريح للصحافة بمناسبة أداء أمير المؤمنين لصلاة الجمعة اليوم بالمسجد الكبير لدكار، إنه “إضافة إلى كونها فرضا دينيا، فإن أداء جلالة الملك لصلاة الجمعة في هذه المواقع الذي ينتقل إليها جلالته رعيا للعلاقات التي تمتد لقرون بيننا وبين هذه البلدان، فيه رسالة لصيانة الإسلام المعتدل الذي يعطينا المناعة ضد كل الانحرافات والتطرفات”.

وأضاف السيد التوفيق أن “هذا هو الرمز الذي ينبغي أن يستجلى ويستفاد من حرص جلالته حفظه الله على أداء الصلاة في هذه البلدان، مع ما يصحب ذلك من تقديم هدايا من نسخ من المصحف المحمدي”.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الفاعلة الجمعوية وسفيرة السلام الملقب ببناة المساجد الأستاذة "لبنى عموري"