تربية و تعليم

6 إصابـات وحالات جد حرجـة في صفــوف ” 10 آلاف إطــار”بمراكـش بعد تدخـل أمنـي لفض اعتصامهــم بجامع لفنـــا

fdghdfh25412

أدى التدخل الأمني في حق خريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار بمدينة مراكش، مساء أمس الثلاثاء، إلى وقوع إصابات في صفوف "10 آلاف إطار"، وذلك بعد تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام شاشة عرض أفلام المهرجان الدولي للفيلم بساحة جامعة الفنا، قبل أن تتدخل قوات الأمن بعنف لتخلف كسر على مستوى الجهة اليمنى للرأس لإحدى المحتجات، من بين 6 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

و اعتقلت قوات الأمن اثنان من المحتجين قبل أن تطلق سراحهم لاحقا، كما أن الأطر لم يجدوا أمتعتهم التي فقدوها إثر التدخل الأمني قبل يومين في نفس المكان لفض اعتصامهم الذي دام 24 يوما.

هذا وقد بدأ المحتجين في جمع التبرعات من أجل علاج زميلتهم *حسناء الزرقي * الأستاذة التي ترقد بين الحياة و الموت في أحد مستشفيات مراكش بعد نقلها على وجه السرعة إثر تفاقم حالتها الصحية جراء الإصابة البليغة التي تعرضت لها على مستوى الجهة اليمنى للرأس  كما أن الفحوصات أكدت أنها تعاني من نقص في البصر وصعوبة تحريك اليد اليمنى ، مطالبين الجهات المسؤولية بالتدخل العاجل لإنقاذها.

و للإشارة  قد دخلت قوات الأمن لفض اعتصام المحتجين بساحة جامع الفنا، ليلة الجمعة- السبت الماضي، ما خلف إصابات في صفوف الأطر، وذلك تزامنا مع أولى ليالي افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بعدما أمضوا ليالي اعتصام سالمة أثناء احتضان المدينة الحمراء لقمة المناخ العالمية من 7 إلى 18 نونبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات