أخبار وطنية

بعد عدة تأجيلات.. الملك محمد السادس يحل بروسيا منتصف مارس

761c823d7e4eb9fefae19289c7d3bdcd
بعد أن تأجلت لعدة مرات، سيحل أخيرا الملك محمد السادس بروسيا في 15 مارس المقبل، في زيارة رسمية، تأتي في سياق إقليمي ودولي متوتر.
وستكون هذه الزيارة، وفق مصادر Le360، فرصة للبلدين لتقوية علاقاتهما الثنائية، وتبادل القضايا الكبرى ذات الاهتمام المشترك، كالحرب ضد الإرهاب، والوضع في سوريا والعراق ومواضيع أخرى. وتأتي هذه الزيارة في سياق خاص للمغرب، خصوصا قضية الصحراء، وقرب مصادقة مجلس الأمن على تقرير بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة. كما تأتي هذه الزيارة الملكية، في ظل توتر العلاقة بين المملكة والاتحاد الأوربي في الآونة الأخيرة، بعد أن اوقفت الرباط الاتصال مع مؤسسات الاتحاد الأوربي، في انتظار أن توضح دول الاتحاد موقفها بعد حكم المحكمة الأوربية حول الاتفاق الفلاحي. وكان من المفروض أن يحل الملك بروسيا في يوليوز 2015، حيث جرى تحضير الزيارة من طرف مسؤولين مغاربة، قبل أن يتم تأجيلها لوقت لاحق. وسبق هذه الزيارة المنتظرة، حلول فؤاد عالي الهمة، المستشار الملكي بموسكو في 27 يناير الماضي، حيث التقى مسؤولين روسن على رأسهم نيكولاي باتروشيف، مدير الأمن بروسيا الذي استقبله بالكريملن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
تعازينا الحارة في وفاة الفقيد عبد الله غزالي اخ الاعلامي خالد غزالي شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام