حوادث

ميناء طنجة المتوسط.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لأزيد من 4ر5 طن من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط بتنسيق مع مصالح الجمارك، اليوم السبت، من إحباط محاولة للتهريب الدولي لخمسة أطنان و438 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت محملة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد كشفت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها عناصر الأمن الوطني والجمارك محاولة استعمال سائق الشاحنة لوثائق تصدير مزورة عند استعداده للسفر نحو إسبانيا، وهو ما استدعى إخضاع هذه الناقلة لعملية تفتيش دقيقة باستعمال الكلاب المدربة للشرطة، أظهرت تخزين شحنات كبيرة من مخدر الشيرا داخل تجاويف معدة خصيصا في المقطورة والهيكل الداخلي للشاحنة.

ووفقا للبلاغ، أوضحت عملية تفريغ هذه الشحنات من المخدرات أن مجموع وزنها الإجمالي يصل إلى خمسة أطنان و438 كيلوغرام من مخدر الشيرا، مكونة من صفائح معدة للتهريب الدولي، فيما مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 45 سنة.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به إلى فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على المستويين الوطني والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
رزقت الزميلة الإعلامية " شعيبية" بمولودة بنت اختير ليها اسم "إيناس" طرح الفنان المغربي " نور الدين بدري" أغنية جديدة بعنوان "Haute gamme " سلا/ إسدال فعاليات مهرجان الايام الوطنية لنزهة الملحون وتكريم أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية إعترافا ... تونس / شارك النائب البرلماني المغربي " محمد الحجيرة" بالمؤتمر الإقليمي نزاهة قطاع المياه في المنطقة ... اسا زاك / جائزة أحسن دور نسائي للنجمة الساطعة " فاطمة الزهراء أحرار " للفيلم السينمائي "نفس" في المه... سلا/ ندوة فكرية تحت عنوان "فن الملحون بين التأسيس والعالمية" من تنظيم جمعية بن المامون للبحث والإبدا... خطف الأضواء الفنان الشاب " ربيع الصقلي" في بلاطو برنامج رشيد شو تكريم الفنانة الشابة "فاطمة الزهراء" قنبوع في حفل بهيج لنادي الفنانين بقاعة سمرا الرباط طرحت الفنانة " أميمة بن زوين" فيديو كليب جديد بعنوان " هالغدر بدا" على مواقع التواصل الإجتماعي واليو... سلا / اختتام برنامج أوراش وتوقيع جمعية أمل سلا برتوكول شراكة بين جمعيات العالم القروي بسلا