إبداعات

حَديثُـهمــــــا قُبَيْــــلَ الفِـرَاق الأَخِيــــــــــــــــــــر

20101015164301323

بقلم: شيماء الامغاري “نهى بريس”

قال لها: دعينا نمزج ألوان أحلامنا معا ، و نرسم لوحة لا يسكن فيها سوانا سوى أنت و أنا، نمتزج معا حتى تتشابه ملامحنا.

قالت له: ألواننا صارت باهتة ولوحتنا صارت جدارا لا تمتزج على أديمه الندي ألواننا، و ريشة الحمام الأبيض لم تعد بيضاء، و تسللت مع الرياح إلى حيث لا عودة.

قال لها: أحلام الصبا، أرجوحة الحديقة، رائحة الياسمين ،و اسمينا معا أنت و أنا ،و القلب المنقوش حولهما على شجرة الصنوبر .

قالت له: شجرتنا عجوز جذعها تآكله الزمن أوراقها أسقطتها الرياح العاتية، فلم يبقى منها سوى جذوع ماثلة كأشباح الليل الهائمة المزمجرة من القبور المهجورة.

قال لها: بيتنا أتذكرينه اعلي الثل ، تحيط به الزهور الحمراء البيضاء و الصفراء ، تحلق حوله الفراشات و عش السنونو يغرد بالمساء، أذاكرة آنت الشمس المبتسمة تمد اذرعها الذهبية لتداعب وجنتيك في الصباح، و القمر المغتبط يقبل من سمائه هائما بالمساء ليقبل جبينك.

قالت له: لقد محت السنون ألوانه، فأضحى هياكل شاحبة متهالكة، و خطوط متضائلة متفرقة كطريقينا معا.

قال لها: الم تعد كلماتي تغويك ،يا ملاكي يا حبا أزهر بقلبي حدائق و حقول و روابي.

قالت له: مات الحب الموسوم بالشعر، كلماتك حافية جائعة متشردة تسعد الأذن و لا تسر العين.

قال لها: ما بال عينا محبوبتي وجد لهما الطمع سبيلا، فتنكرا لشاعر لم تنطق كلماته لسواك ،و لم تنساب كلماته مدرارا بين أنامله، و لم تتعدى طرف القلم ،إلا لتجعلك ملكة متوجة في قصيدة.

قالت له: لقد أزمعت الإعراض عنك و التنكر لقصائدك التي أسرتني بين أسوار كلماتها، فقصور القوافي لا أبواب لها في الواقع و لا أعمدة ،و ماساتك المتلألئة بالليل تمسي فحما في الصباح.

قال لها: و ما كلماتك سوى سم لاذع يشب نارا في القلب، و يحدث سواقي دموع في العين، فيا حبا كان لي الحياة كيف صرت علقما أضنى القلب و الفؤاد و اسقم جسدا و شرد عنه روحه فغدونا معا كالشمس و القمر يسكنان الأرض و لا يلتقيان.

قال لها: ارحلي يا موتي الجميل ارحلي … سأحملك قصيدة إلى كفني … سأنفق الليالي و ما ادري سوادها من بياضها … سأسر لك سرا يا راحلة، ارحلي فأنت لا تشبهين حبيبتي… حبيبتي أنا ترقص على أنغام قصائدي، و تنام على مهد الكلمات ،فارحلي قبيل المساء …فستزورني هي هذا المساء، عندما اكتب قصيدة، ستصبحين أنت سحبا مبددة…

ارحلي دعينا لا نطيل هذا الفراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات