دين و دنيا

بالصوت و الصورة: فرقة مسرحية بمهرجان ليكسا تهين القرٱن راقصة عليه مع الموسيقى.. و الجمهور العرائشي يقف مصفقا لها

[youtube]YUjCWJ0Kolw[/youtube]

بوابة المغرب الإخبارية// بلادي //

قامت فرقة مسرحية تدعى “كولجام” بتقديم عرض مسرحي راقص تحت اسم “صمت” قدمه 3 راقصات و 4 راقصين، من المغرب و تونس و اسبانيا و فرنسا، حيث عرف العرض في نهايته استعمال سورة قرآنية كاملة مصحوبة بالموسيقى يرقص عليها بطل المسرح رقصة شبيهة برقصات الشام الروحانية، و قد استعمل مخرج المسرحية الراقصة و هو نفس الراقص سورة “العاديات” كاملة، كما يوضح مقطع الفيديو أعلاه، رغم ان الاخير عربي من اصول تونسية و مقيم بالمغرب منذ سنة 2011، الا انه و لغاية لا يعلمها الا هو، استعمل 11 آية من السووة المكية، مع شدة علمه بان القرآن كتاب مقدس و لا يجوز توظيفه في ما هو دنيوي، ناهيك استعماله كمقطع موسيقي مصاحب لرقصة على خشبة المسرح، مصداقا لقوله تعالى في سورة الأعراف ( وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ).

FGFG54546

هنا تحرف الاية بالمسرحية حيث اضحت ارقصو عليه، مصداقا للعلمانية التي انتهجها الغرب و تلقنها لنا دولنا العربية و الاسلامية، و ما زاد الطين بلة، درابة ادارة المهرجان بفحوى المسرحية و فصولها و مشاهدها، و اعجابهم بها لتبرمج كعرض رئيسي افتتاحي حضره كل مكونات مدينة العرائش و اطيافه الثقافية و السياسية و الاداربة، من السيد الباشا ممثلا عن عامل الاقليم إلى عضو جمعية ما مثل رئيسها، و الكل وقف مصفقا للعرض و الممثلين رغم سماعهم للقرآن يتراقص عليه مجودا و مصحوبا بموسيقى ال”ايروتيك” و مختتما بصدق الله العظيم.

خيبة امل فجرها مهرجان ليكسا مرة اخرى امام جمهور تاكد بالملموس على انه كان نائما و صاما اذنيه اثناء العرض لكي لا يلحظ الانتهاك الذي طال القران الكريم، و مبرهنا عن عدم استفادته من هاته الانشطة بالملموس، و الا لكانت قد انفضَّت الساحة من حولهم، او ربما ان العلمانية سكنت افئدة الاطفال قبل الشيوخ بعد رؤية و سماع ما حدث بالعرض، و كأن امرا لم يقع.

لمشاهـدة المقال من مصدره اضغـط هنـــــا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
تعازينا الحارة في وفاة الفقيد عبد الله غزالي اخ الاعلامي خالد غزالي شاركت وزيرة التضامن والادماج الإجتماعي والأسرة في أشغال قمة الابتكار الرقمي ببوخاريست إسدال الستار على دوري رمضان للمركبات السوسيو رياضية للقرب بإقليم الخميسات أكادير : إفطار جماعي لفائدة ممثلي الديانات الاسلامية واليهودية والكاتوليكية من طرف مؤسسة سوس ماسة لل... سلا : نظمت الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بشراكة مع المبادرة حفلا بمناسبة ا... الدار البيضاء: فتح بحث قضائي في واقعة تعنيف سيدة لإبنتها ذات ال 7 سنوات في الشارع العام سلا : أسدل ستار فعاليات إختتام المهرجان الوطني التراثي من تنظيم جمعية 2 مارس بمدينة سلا الرباط: عائلات بلا ماء ولا كهرباء. مسؤول منتخب يسأل سؤال كتابي حول مصير طلبات إدخال عدادات الماء وال... دشنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مركز اطفال التوحد بإبن جرير تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور جمال أحمد حسين سفير السلام