صحة

“توحيـــــد الصفـوف”.. شعـار لقـاء تواصلـي لجمعيـة صانعـي ومركبـي الأسنـان بمدينـة مكنـــــــاس

1493729592518image

متابعة "سعاد أوعتاني"

نظمت جمعية صانعي و مركبي الأسنان بجهة مكناس تافيلالت، و التي ستصبح تسميتها فيما بعد جهة فاس – مكناس تماشيا مع التقسيم الجهوي الجديد، لقاءا تواصليا تحت شعار " توحيد الصفوف من أولويات مهنيي القطاع"، و ذلك يوم الأحد 30 أبريل 2017، بقاعة الاجتماعات التابعة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة فاس – مكناس ملحقة مكناس.
اللقاء افتتح بكلمة قيمة للاستاذ فوزي رحيوي قيدوم الإعلاميين بمكناس،الذي أبرز على القيمة الهادفة التي جاء بها اللقاء اولا إحتفاءا بعودة المغرب الى بيته الافريقي،وتعبيرا على كون صناع ومركبي الاسنان جند مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وأكد ذات المتحدث على أن لم شمل الصناع والدفاع عن المكتسبات حق يعتبر من حقوق كل فرد في المجتمع،داعيا اليهم الى توحيد كلمتهم في الدفاع عن مطالبهم النضالية.
فيما كانت كلمة رئيس الجمعية المنظمة حول عزم اتخاذ كل الإجراءات و التدابير التي من شأنها الظهور بوجه مشرف و الانخراط في دعم المشروع المجتمعي، الذي باتت تعرفه بلادنا من أجل النهوض و تقنين هذا القطاع الذي يشمل العديد من الأسر و اليد العاملة،مبرزا أنه واثق من الغيرة التي تحدو جميع المنتمين لركب سفينة واحدة صنوها الدفاع عن كل القضايا التي تؤرق أصحاب المهنة، خاصة مشروع القانون 14-25 الصادر سنة 2014. 

1493730575910image

واندرج هذا اللقاء، حول مناقشة مستفيضة لملف قطاع صناعة وتركيب الاسنان،التي أكد من خلالها السيد محمد شرفي رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات صانعي ومركبي الاسنان،على ضرورة توحيد الصفوف بين مهني القطاع،مبرزا على أهمية توحيد الاراء والمواقف للحد من التشنج الحاصل بين علاقات جميع الأطراف،داعيا كافة صناع المملكة على التحلي بكامل المسؤولية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تعود بالنفع على القطاع. 
وأردف ذات المتحدث في مستهل كلمته،دور وسائل الإعلام التي تشهر بسهامها على هذا القطاع ،وذلك عن طريق نشر أخبار مغلوطة تمس بمصداقية ومهنية قطاع صناعة وتركيب الأسنان. 
فيما أبرز نورالدين معيشو مقرر اللقاء ،على توحيد الكلمة بين صناع المملكة،وذلك لردع تواطؤ وتحالف بعض نقابات القطاع مع هيئة أطباء الاسنان،التي تقوم على تضليل الرأي العام فيما يخص ملف صانعي ومركبي الاسنان بالمغرب،حسب قوله.
وفي ذات الصدد،جاءت كلمة عبد الاله الوردي رئيس الجمعية الوطنية لصانعي ومركبي الاسنان،على دعوة جميع مهني القطاع الى ضرورة توحيد الصفوف والكلمة والمطالب،مبرزا على أهمية الأطر الوطنية الممثلة للقطاع في إيصال كلمة الصانع الى الهيئات الحكومية.
وفي ذات السياق،فقد إنكبت معظم مداخلات الحاضرين حول تظافر الجهود والخروج بتوصيات مطبقة على أرض الواقع لتجنب كل العراقل التي يتخبط فيها القطاع. 
وقد إختتم اللقاء بتكريم وجوه رائدة في مجال صناعة وتركيب الأسنان،تحفيزا لها على ما قدمته من خدمات جليلة لهذا القطاع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات