ثقافة و فنرياضة

شاب من سوق الأربعاء يبدع في تحويل جدار مهمش إلى لوحة فنية

في الوقت الذي توجّه المنتخب الوطني المغربي إلى الديار القطرية للمشاركة في كأس العالم 2022، اختار شاب من مدينة سوق الأربعاء الغرب تشجيعه برسم لوحة فنية كبيرة لقيت استحسان سكان المدينة.

وعن هذه التجربة الفنية، أوضح حميد الراوي، البالغ من العمر 25 سنة، أن أحد أصدقائه اقترح عليه تحويل جدار مهمش ومتّسخ إلى لوحة فنية بمناسبة مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم، فقام بتحويل الفكرة إلى عمل ميداني.

وقال الفنان الشاب، الملقّب بـ”الحار”، إن “العمل بدأ بتنظيف المكان وكنس الأزبال المتراكمة بجانبه، قبل الانتقال إلى مرحلة توفير الصباغة ولوازم العمل، ثم تحديد اللاعبين الذين سيتم رسمهم على الجدار”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات
رزقت الزميلة الإعلامية " شعيبية" بمولودة بنت اختير ليها اسم "إيناس" طرح الفنان المغربي " نور الدين بدري" أغنية جديدة بعنوان "Haute gamme " سلا/ إسدال فعاليات مهرجان الايام الوطنية لنزهة الملحون وتكريم أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية إعترافا ... تونس / شارك النائب البرلماني المغربي " محمد الحجيرة" بالمؤتمر الإقليمي نزاهة قطاع المياه في المنطقة ... اسا زاك / جائزة أحسن دور نسائي للنجمة الساطعة " فاطمة الزهراء أحرار " للفيلم السينمائي "نفس" في المه... سلا/ ندوة فكرية تحت عنوان "فن الملحون بين التأسيس والعالمية" من تنظيم جمعية بن المامون للبحث والإبدا... خطف الأضواء الفنان الشاب " ربيع الصقلي" في بلاطو برنامج رشيد شو تكريم الفنانة الشابة "فاطمة الزهراء" قنبوع في حفل بهيج لنادي الفنانين بقاعة سمرا الرباط طرحت الفنانة " أميمة بن زوين" فيديو كليب جديد بعنوان " هالغدر بدا" على مواقع التواصل الإجتماعي واليو... سلا / اختتام برنامج أوراش وتوقيع جمعية أمل سلا برتوكول شراكة بين جمعيات العالم القروي بسلا